U3F1ZWV6ZTIxNTIzOTU3Nzg3MDAwX0ZyZWUxMzU3OTE3Mzc2NzA5MQ==

الأجهزة المحمولة تتجاوز الحواسيب في تصفح الإنترنت
















كما كان متوقعاً بأن نصل إلى ما أخبرنا به تقرير اليوم، حيث أنه ولأول مرة فقد 
أصبحت الأجهزة المحمولة تُستخدم أكثر من الحواسب الشخصية التقليدية لتصفح الإنترنت، حيث بلغت نسبة تصفح الإنترنت من الأجهزة المحمولة 51.3% مقارنة بالحواسب الشخصية التي قدرت نسبة تصفح الإنترنت عبرها بـ 48.7%.

وبحسب الدراسة الجديدة والتي قامت بها شركة تحليلات الويب “ستات كاونتر” Stat Counter  فإن التوافقية مع الأجهزة المحمولة أضحت أمرًا مهمًا على نحو متزايد ليس فقط بسبب تزايد حركة المرور ولكن لأن جوجل تفضل المواقع المناسبة للجوال ضمن نتائج البحث على  الأجهزة المحمولة.

وطبعاً هذه الدراسة بينت أن النسب في دول العالم متفاوتة بهذا الخصوص، فمثلاً لا تزال الحواسب هي المهيمنة في بعض الدول، ففي المملكة المتحدة تصل النسبة إلى 55.6%، وفي الولايات المتحدة 58%، وفي أستراليا 55.1%، بحسب ستات كاونتر، ولكن المسألة مسألة وقت حتى يصبح التفوق عالميًا.

وطبعأً الأرقام الجديدة ليست مستغربة، خاصةً في ظل الانخفاض المستمر لمبيعات الحواسب الشخصية خلال السنوات الأخيرة، لصالح ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية التي بلغت نسبة الإشباع ضمن معظم الأسواق المتقدمة إلى 80% على الأقل، ثم إنها أصبحت نقطة الوصول الوحيدة إلى الإنترنت في العديد من الأسواق النامية.

الجدير ذكره هو أن شركات إنترنت كثيرة وعلى رأسها جوجل بدأت توصل الأجهزة المحمولة إهتمامأً كبيراً في السنوات الأخيرة، ولذلك بدأ محرك بحث جوجل منذ سنوات تفضيل المواقع الإلكترونية التي تناسب الأجهزة المحمولة في العام الماضي، وحديثًا جعلت البحث عبر الهواتف الذكية والحواسب اللوحية أكثر حداثةً مقارنة بالحواسب الشخصية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة